محاكم دبي تدرب طلاب برنامج حمدان بن محمد للتطوير الشخصي


أعلنت محاكم دبي وبرنامج حمدان بن محمد للتطوير الشخصي للطلاب عن اتفاقية للتعاون بين الطرفين من أجل تنفيذ دورة تدريبية مكثفة لمجموعة من الطلاب الملتحقين بالبرنامج. من أجل تدريبهم على مختلف المهارات واكسابهم الخبرات من اطلاعهم على كافة الوظائف والتخصصات المختلفة في إدارات محاكم دبي لمدة شهر واحد في يوليو 2012.

وتتضمن الدورة المكثفة تقسيم الطلاب المشاركين إلى مجموعات واطلاعهم على مختلف الإدارات والأقسام في محاكم دبي للتعرف عن كثب على آلية العمل مما يساعدهم على اكتساب المعارف اللازمة التي تساعدهم على التخطيط المهني لمستقبلهم لخدمة الوطن، وتختلف هذه الدورة عن برامج التوظيف الصيفي المعتادة، حيث تتخصص هذه الدورة في معرفة الوظائف بشكل أدق من خلال الاطلاع على المهام الموثقة لكل وظيفة، والتحاور مع من يشغلها ومعرفة الجوانب الأكاديمية اللازمة، والتسلسل الوظيفي لكل وظيفة.

وقال الدكتور أحمد بن هزيم مدير محاكم دبي: "إن محاكم دبي تدرك أهمية التعاون المشترك مع برنامج حمدان بن محمد للتطوير الشخصي للطلاب، حيث إن محاكم دبي تؤمن أن نجاح أي مؤسسة قضائية أو إدارية بالدرجة الأولى مقترن بغاية رئيسية ضمن الخطة الاستراتيجية لمحاكم دبي وهي استقطاب واستثمار وتنمية موارد بشرية محفزة ذات كفاءة عالية، وذلك من خلال تطوير وتمكين الموارد البشرية. لذلك حرصت محاكم دبي على المبادرة في تنفيذ دورة تدريبية لمجموعة من الطلاب الملتحقين بالبرنامج".

وقال عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: "نحن سعداء بمبادرة دائرة محاكم دبي واستعدادها على مشاركة خبراتها ومعرفتها مع أبنائنا من الطلاب الملتحقين ببرنامج حمدان بن محمد للتطوير الشخصي للطلاب لمساعدتهم على وضع حجر الأساس في تخطيطهم لمستقبلهم المهني لخدمة وطننا الغالي.

ونحن على ثقة أن هذه الدورة التدريبية ستؤتي ثمارها. وتأتي هذه الدورة التدريبية كخطوة أولى لتعريف الطلاب بالتخصصات المختلفة عن قرب، وسنعمل على عقد اتفاقيات أخرى مع جهات مختلفة وبالأخص من القطاع الخاص".

ويهدف برنامج حمدان بن محمد للتطوير الشخصي للطلاب إلى العمل على تأهيل الطلاب الملتحقين بأساسيات التطوير الشخصي مما يعمل على دعم تنمية الذات وتطوير المهارات، وتحفيز التخطيط المدروس للمستقبل، وتفعيل عملية الارشاد المناسب لطلاب المدارس من خلال خريجي برامج إعداد القادة المتطوعين والذين يشغلون مناصب قيادية في الحكومة الاتحادية وحكومة دبي والقطاع الخاص.

يتكون برنامج حمدان بن محمد من ثلاث مراحل لكل دفعة، حيث اشتملت المرحلة الأولى على اختيار المدارس المشاركة والطلاب الملتحقين والمشرفين من المدارس بالإضافة إلى المرشدين من خريجي برامج إعداد القادة وتنظيم الدورات التدريبية اللازمة لهم.

أما المرحلة الثانية فقد اشتملت على زيارات المدارس التي قام خلالها المرشدون بتقديم ساعات تدريبية للطلاب حول مهارات التخطيط الشخصي. أما المرحلة الثالثة فهي تمثل نقطة تحول كبيرة حيث انتهى معظم الطلاب من الساعات التدريبية المقررة عليهم كما أنها تعتبر الأطول حيث تستمر لعامين إلى حين تخرج الطلاب.

الاسم   البريد الالكترونى   سجل