دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي

اشادت أمل محمد بن عدي المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بالعناية الكريمة التي يوليها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لقضايا التنمية البشرية والتي توجتها وعبرت عنها توجيهات سموه بإطلاق هذا البرنامج، ومن ثم رعايته له.

وأشارت إلى أن الاهتمام بالطلاب في مراحل تعليمهم المبكر نهج تتسم به المجتمعات المتقدمة، التي تؤسس قواعد مستقبلها من التخطيط الملائم للأجيال وتحقيق المواءمة بين طموحات الأفراد والغايات التنموية لمجتمعاتهم.

وأكدّت بن عدي أن البرنامج يمثل فرصة رائعة لتحقيق رؤية قيادة حكومة دبي في استشراف المستقبل وربط مخرجات التعليم بالخطط والبرامج الاستراتيجية للإمارة، فضلاً عن أن هذا البرنامج يمثل حجر الزاوية في بناء القدرات الوطنية بما يمثله من اداة منهجية للتخطيط وصياغة استراتيجية تعليمية ترتبط بمتطلبات التنمية وتسهم في توطين المعرفة.

وأوضحت أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تعول كثيراً على نتائج هذا البرنامج في دعم سياسات وبرامج تفعيل مشاركة الإماراتيين في سوق العمل.

كما وصفت البرنامج بأنه مبادرة خلاقّة توفر أساليب منهجية لتوجيه الطلاب نحو التخصصات العلمية التي يحتاجها سوق العمل على المدى المتوسط والطويل على حد سواء، وبما يضمن لهم دوراً كبيراً في صنع وقيادة مستقبل بلادهم في كافة قطاعات العمل.

وروعي في تصميم البرنامج عبر وإشراك خريجي مركز محمد بن راشد لإعداد القادة فيه، أن يمثل جسراً لنقل التجارب والخبرات عبر الأجيال وأداة فعالة لإدارة المعرفة.

وأشادت بن عدي بالجهد المشترك بين الامانة العامة للمجلس التنفيذي ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في تصميم وإطلاق هذا البرنامج والذي يقف شاهداً على المستوى التكاملي الذي بلغه الأداء المؤسسي في القطاع الحكومي بإمارة دبي.

وواصلت المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي حديثها قائلةً: إن المؤسسات الحكومية المشاركة في هذا البرنامج تتطلع لنجاح هذا البرنامج وتحقيق أهدافه ليصبح جزءاً من الثقافة التعليمية والمجتمعية بدبي وبوابةً لأبنائنا الطلاب للمشاركة في بناء مستقبل دبي وأساساً لتخطيط وتنمية الموارد البشرية.

وأوضحت أن برنامج سمو الشيخ حمدان بن محمد للتطوير الشخصي للطلاب، الذي ينطلق مع بداية العام الدراسي الجاري، يعد مبادرة حيوية تساهم في تحديد أهداف وقيم سامية للطلبة المشاركين فيه بما يتفق ومسارهم المستقبلي من أجل تأهيلهم وإعدادهم مبكراً للتخطيط السليم لحياتهم العلمية والعملية وبما يمكنهم من السير على خطى ثابتة تجاه مستقبل رائد يحقق طموحاتهم ويؤدي إلى رفعة وبناء الوطن.

  سعادة/ أمل محمد بن عدي - مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي

الاسم   البريد الالكترونى   سجل